وزيرة الاستثمار: طرح 10 شركات حكومية بالبورصة خلال 3 سنوات

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن برنامج الحكومة لطرح الشركات التابعة بالبورصة يتضمن 10 شركات خلال الثلاث سنوات المقبلة من ضمنها شركة إنبي التي ستطرح العام الجاري.

وأضافت في تصريحات صحفية على هامش تفقد المنطقة الحرة بالإسكندرية، أن الحكومة وضعت معايير لاختيار الشركات منها أن تكون محققة أرباح ولديها خطة لمزيد من الاستثمارات حتى تجذب أنظار المستثمرين أثناء الطرح.

وأوضحت أن شركات قطاع البترول هي الأكثر جاهزية خلال الفترة الحالية بجانب شركات النقل، لافتة إلى أن نسبة الطرح ستتراوح بين 10 – 20% وقد يتم طرح نسبة من إحدى الشركات بواقع 10% في المرحلة الأولى والنسبة المتبقية في المرحلة الثانية.

وأكدت على ضرورة تطوير قطاع النقل في ظل تأسيس عدد من المدن الجديدة وضرورة الربط بين هذه المدن وكافة محافظات الجمهورية، مشيرة إلى التعاون مع البنك الأوروبي للتنمية لتوفير تمويلات للقطاع.

وحول طرح شركات قطاع الأعمال العام قالت نصر إن شركات القطاع لن يكون خلال المرحلة الأولى من البرنامج، موضحة أن الطرح في البورصة يدعم الشفافية والحوكمة حتى بطرح 5% فقط من الشركات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>