وزيرة الاستثمار : بدء أعمال اللجنة الوزارية لحل مشاكل المناطق الحرة الأربعاء المقبل

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قررت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تشكيل لجنة وزارية لحل مشاكل المناطق الحرة المختلفة وإشراك المحافظين فيها، وحددت الوزيرة موعد لانعقاد أول اجتماع للجنة يوم الأربعاء المقبل بمقر الوزارة.

جاء ذلك بعدما استعرض سعد الريس رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الحرة بالإسكندرية، مشاكل المناطق الحرة، ومنها توفير أراضى للمستثمرين بالمحافظة مع استغلال المشروعات المتوقفة منذ سنوات طويلة فى عمل مصانع جديدة خاصة أن بعضها أصبحت بؤر حشرات.

كما طالب خلال اجتماع مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ومحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان باستغلال قطعة أرض أمام المنطقة الحرة غير مستغلة إضافة إلى حل مشكلة التصدير للداخل وإعادة التصدير المباشر من المنطقة الحرة إلى ليبيا خاصة التصدير البرى.

ولفت إلى مشاكل شركات الخدمات البترولية التى يتم التحصيل منها بالدولار ويتم الدفع لها بالجنيه.

من جانبها شددت الدكتورة سحر نصر على سرعة إيجاد حلول سريعة لتوفير أراضى وإنهاء قائمة الانتظار،كما طلبت بجدول لكل الشركات التى تحتاج إلى أراضى لسرعة الاستفادة من الاستثمارات الجديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>