“هيئة الطرق” ترفع دعم مشروعات الصيانة لـ 2.8 مليار جنيه بنهاية 2017

اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة

تستهدف الهيئة العامة للطرق والكبارى زيادة الدعم الموجه لمشروعات صيانة الطرق والكبارى على مستوى الجمهورية ليصل إلى 2.8 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، موزعا على 40 مشروع بأطوال إجمالية تتجاوز 2400 كم.

أكد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة، أن تنفيذ مشروعات الصيانة وتطوير شبكة الطرق القديمة تستهدف تحسين كفاءة الطرق العاملة وخفض معدلات الحوادث على الطرق السريعة، بجانب دعم حركة النقل والتجارة بين المحافظات.

أضاف أن مشروعات الصيانة تتضمن إعادة تأهيل نحو 300 كوبرى بالمحافظات، وإصلاح قطاعات متعددة على الطريق الدائرى، مشيرا إلى أن الهيئة تُنفذ مشروعات جديدة للطرق خلال العام الجارى بتكلفة تبلغ 7.5 مليار جنيه.

أوضح أن الهيئة تُجهز لافتتاح 4 مشروعات جديدة للطرق قبل نهاية العام الجارى تتضمن طريق شبرا – بنها الحر وطريق جنوب الفيوم – الوحات، وطريق الفرافرة – عيد دلة، بعد أن تم تأجيلها بنحو 8 أشهر نظرا لتعدد الأعمال الصناعية بها بجانب تأخر عمليات نزع الملكية على مسارات الطرق، بالاضافة إلى طريق الدائرى الإقليمى والذى سيساهم إفتتاحه فى تخفيف حركة النقل الثقيل من على الطريق الدائرى الحالى

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>