جارتنر : 13 مليار دولار إيرادات البرمجيات و إدارة سلاسل التوريد بنهاية 2017

صورة ارشيفية

توقعت المؤشرات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، تجاوز إجمالي إيرادات البرمجيات وسوق إدارة سلاسل التوريد SCM 13 مليار دولار بنهاية 2017.

أوضحت المؤشرات أن هذه القيمة تُقدر بزيادة 11% مقارنة بـ 2016، متوقعة أن تصل إلى 19 مليار دولار بحلول 2021 تزامنًا مع توفير مزيد من البرمجيات SaaS ومساهمتها في ظهور فرص إيرادات أكبر.

توقع تشاد إيشنجر، نائب الرئيس الإداري في مؤسسة جارتنر، أن تصل إجمالي الإيرادات لقطاع البرمجيات إلى 6 مليار دولار ، مؤكدًا إضافة هذه الإيرادات إلى سوق إدارة سلاسل التوريد ما بين عامي 2017 و2021.

أضاف أن ما يعزز مستويات الإنفاق على هذا السوق هو الإقبال الكبير على التحول الرقمي وزيادة الطلب على حلول تبسيط إجراءات الأعمال وظهور نماذج عمل جديدة تلقى رواجاً لدى عدد متزايد من الشركات.

تابع أن شركات تزويد حلول إدارة سلاسل التوريد تعمل على رفع مكانتها أمام منافسيها وتعزيز إيراداتها عن طريق توسيع حزمة معروضها من تقنيات الأعمال الرقمية الجديدة مثل “التقنيات الجوالة وحلول الذكاء الاصطناعي والتقنيات المعتمدة على معالجة البيانات في الذاكرة الداخلية، فضلاً عن تقنيات المتابعة والحلول التي تتيح متابعة المؤسسات، وأخيراً تقنيات إنترنت الأشياء.

أكد إيشنجر أن الاستثمار في حلول إدارة سلاسل التوريد تفضله الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتلك العاملة في الأسواق الناشئة بشكل أكبر، مما يدفع سوق هذه التقنيات لمزيد من التوسعات وزيادة في معدلات الإنفاق على تقنياتها.

وتوقعت المؤشرات أن يصل إجمالي إيرادات البرمجيات التي تتوفر كخدمات SaaS نحو 35% من معدل الإنفاق الإجمالي على تقنيات إدارة سلاسل التوريد.

ألمحت التقارير إحتمالية انخفاض مبيعات تراخيص البرمجيات التي تُستخدم ضمن مقرات الشركات إلى أقل من 20% من إجمالي الإنفاق.

أكدت على زيادة انتشار بيئات العمل الهجينة لتقنيات إدارة سلاسل التوريد ، بالإضافة إلى تطبيقات الحوسبة السحابية والتطبيقات المستخدمة في الشركات، متوقعة هيمنة مراكز المعلومات وشبكات الموردين على عمليات التحول نحو السحابة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>