تأكيدا لخبر “أموال الغد” .. توقف مشروع ربط “مصر للمقاصة” مع الدوحة

محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة

أكد محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي توقف مشروع ربط الشركة مع مقاصة الدوحة نتيجة خلفية المقاطعة مع قطر وإتهامها بدعم التنظيمات الإرهابية .

يأتي ذلك تأكيد لما نشره “أموال الغد” بشأن توقف عمليات الربط بعد إعلان مصر وعدد من الدول عربية مؤخرًا عن قطع علاقاتها مع قطر، بسبب “ممارساتها في دعم التنظيمات الإرهابية.

وأضاف عبد السلام، في تصريحات خاصة، أن جميع أوجه التعاون ومشروعات الربط المستهدفة مع الجانب القطري توقفت تمامًا لحين ظهور أية مستجدات على الساحة، مشيرًا الى أن شركته إنتهت مؤخرًا من إتمام عمليات الربط مع عدد من المقاصات ابرزها دبي والكويت .

ويأتي تواصل شركة مصر للمقاصة مع مقاصات الدول العربية تنفيذاً لقرار لمنظمة مؤسسات الايداع لدول افريقيا والشرق الأوسط ( الأميدا) والتي أوجبت ضرورة ربط دول الخليج وشمال افريقيا بمصر المقاصة .

وتأتي أهمية عمليات الربط الجاري إتمامها مع عدد من المقاصات الاخرى في تسهيل حركة الاموال والاسهم بين الاسواق المالية بصورة ميسرة ، ومن ثم تنمية السوق المصرية عبر الاستفادة من مزايا الاسواق المالية المختلفة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>