“الأعمال المصري الفرنسي” يرتب لزيارة “ماكرون” للقاهرة ويستهدف 400 مليون يورو إستثمارات 2017

فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بالمجلس

يستهدف مجلس الأعمال المصري الفرنسي الوصول بحجم الاستثمارات الفرنسية بالسوق المصرية لنحو 4 مليار يورو بنهاية العام الجاري 2017 ، بزيادة قدرها 400 مليون يورو ، وذلك مقابل 3.6 مليار يورو بنهاية العام الماضي .

وقال فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بالمجلس ، أن خطة عمل المجلس للفترة الراهنة تتضمن عمل نمو سنوي بمؤشر الاستثمارات الفرنسية بنسبة 10% خاصة بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والمدن المستدامة والصناعة

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، أن المجلس يعمل حاليا للإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاهرة قبل نهاية العام الجاري .

أضاف أنه سيتم الإعلان خلال الزيارة على مجموعة من الاستثمارات والمشروعات الجديدة التي سيتم تنفيذها في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة بمحور قناة السويس والمنطقة الصناعية الفرنسية ببرج العرب .

وأعلن السفارة الفرنسية بالقاهرة فى وقت سابق هذا الشهر، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة إلى مصر خلال الأشهر القادمة.

وأشار إلى أن المجلس يعكف أيضا على تنظيم منتدى للأعمال يضم أبرز الشركات المصرية والفرنسية على هامش الزيارة التي تعد الأولى من نوعها عقب تولي ماكرون الرئاسة الفرنسية خلال شهر مايو الماضي  .

ويتواجد في مصر نحو 100 شركة فرنسية في كافة المجالات “البنوك ، السياحة، الاتصالات، والتوزيع والطاقة والتعدين والبناء والمعدات الكهربائية والمنتجات الدوائية والصناعات الغذائي.

وأكد يونس ، على أن الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة ، وعلى رأسها تحرير سعر الصرف وخفض دعم الطاقة إيجابية جدا ، متوقعا أن تساهم تلك الإجراءات فى جذب الاستثمارات الأجنبية الجديدة بشكل عام والفرنسية بشكل خاص.

وتأتي مصر بالمركز الخامس فى ترتيب الاستثمارات الفرنسية بالدول الأفريقية وتسبقها دولتان عربيتان هما تونس والمغرب .

وشهدت الفترة الأخيرة تحركات عدد من الشركات الفرنسية لذيادة إستثماراتها بمصر ، حيث  اشترت شركة توتال الفرنسية، شركة توزيع بقيمة 200 مليون دولار ، كما استحوذت دانون على مصنع ألبان مصرى، فضلا عن حصول شركة أورنج مصر على رخصة الجيل الرابع فى الفترة الأخيرة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>