8.2 مليون سيارة مباعة بأوروبا خلال 6 أشهر

صورة أرشيفية

بلغت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الـ6 أشهر الأولى من الحام الحالي 2017 نحو  8.2 مليون سيارة بمعدل نمو 4.7% عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

واحتفظت مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية بالمركز الأول من حيث الحصة السوقية في الاتحاد الأوروبي حيث بلغت حصتها 23.3%. في المركز الثاني رينو الفرنسية بحصة سوقية قدرها 10.5% ثم “بيجو ستروين” الفرنسية بحصة قدرها 10.5%.

وفي المركز الرابع من حيث الحصة السوقية في الاتحاد الأوروبي جاءت مجموعة “فيات كرايسلر” الإيطالية الأمريكية بحصة قدرها 7.3% ثم “فورد” بحصة قدرها 7% و”بي.إم.دبليو-ميني” بحصة قدرها 6.4% و”أوبل فاكسهول” بحصة قدرها 6.3% و”دايملر” التي تنتج سيارات مرسيدس وسمارت بنسبة 6.1%.

ومن ناحية أخري؛ أعلن اتحاد منتجي السيارات الأوروبي عن ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال شهر يونيو الماضي لتصل إلى 1.5 مليون سيارة تقريبا. بنسبة 2.1% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وهي أفضل مبيعات في مثل هذا الشهر منذ 2007.

واستحوذت إيطاليا على أعلى نسبة زيادة مسجلة 12.9% سنويا تليها إسبانيا مسجلة 6.5% سنويا، وتراجعت المبيعات في ألمانيا بنسبة 3.5% سنويا وفي بريطانيا 4.8% خلال يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>