هالة السعيد: رفع الفائد قد يؤثر بنسبة طفيفة على معدلات نمو الربع الأول من 17/2018

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن ارتفاع أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية الأخير قد يؤثر بنسبة ضعيفة على معدلات النمو خلال الربع الأول من العام المالي الجاري .

وأضافت خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم أن المركزي أعلن أن هذه الإجراءات وقتية لمواجهة معدلات التضخم المرتفعة وبالتالي قد يتم مراجعتها في اجتماع اللجنة نوفمبر المقبل، موضحة أن المركزي يستهدف خفض التضخم لأقل من 10% في 2019 .

وحول اختلاف توقعات النمو بين الحكومة وصندوق النقد الدولي أوضحت أن الحكومة هي المسئولة عن تحقيق المعدلات وليس الصندوق.

وبخصوص صندوق أملاك قالت السعيد إن الوزارة تقدمت لمجلس الوزراء لأكثر من اختيار منها تأسيس صندوق أملاك لإدارة أصول الدولة أو تأسيس شركة أو جهاز حكومي، بينما طالب المجلس بدراسات وافية عن كل خيار ومن المقرر التقدم بها أغسطس المقبل .

وأشارت إلى أن الوزارة تبحث مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تدشين مؤشر تابع لقياس تقدم الدخل القومي كمقابل للمؤشرات العالمية التي قد لا تتناسب مع ظروف الدولة المصرية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>