كريستين لاجارد: البنك المركزي والحكومة المصرية اتخذا الإجراءات المناسبة لكبح التضخم وخفض العجز

كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولي

 

قالت كريستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، إن شعب مصر وحكومته نجحا فى تحقيق طموحاتهما الاقتصادية.

ووجهت لاجارد للحكومة تهنئة للحكومة فى أول بيان صدر عن صندوق النقد الدولى أمس عقب اجتماع المجلس التنفيذي للصندوق، الذى قام بالمراجعة الأولى لتسهيلات صندوق النقد المقدمة لمصر والتي تسمح بتقديم نحو 1.25 مليار دولار تمثل الشريحة الثانية من قرض الصندوق النقد لمصر.

وأضافت أن موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على هذه المراجعة لبرنامج الاقراض يؤكد دعم الصندوق القوى لجهود مصر، مؤكدة أن هذه الجهود ستؤتى ثمارها .

وأشارت لاجارد إلى أن الحكومة والبنك المركزى المصرى اتخذا الإجراءات المناسبة لكبح جماح التضخم، وخفض عجز الموازنة ووضع الاقتصاد المصرى على طريق الاستقرار والنمو .

وعبرت لاجارد عن سعادتها البالغة بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لحماية الفقراء والفئات الضعيفة بزيادة المصروفات الاجتماعية ، املة ان تستمر الحكومة فى هذه الاجراءات .

وأكدت لاجارد أن الصندوق يتطلع لاستمرار الشراكة مع مصر للمساعدة فى إطلاق القدرات الاقتصادية لهذه البلد وتحقيق معدلات نمو أفضل يستفيد منها كل أبناء الشعب المصرى .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>