“فيات-كرايسلر” تستدعي 1.3 مليون سيارة بسبب مشكلات في توصيلات الكهرباء

شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية "فيات-كريسلر"

تعتزم شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية “فيات-كريسلر” استدعاء أكثر من 1.3 مليون سيارة بسبب مشكلات في توصيلات الكهرباء يمكن أن تؤدي إلى توقف المحرك عن العمل أو انفجار الوسائد الهوائية بشكل مفاجئ.

وأوضحت الشركة في بيان صادر لها؛ أن إن تضم حوالي 566 ألف سيارة “كرايسلر300″ و”دودج تشالنجر” الكوبيه و”دودج تشارجر” الصالون و”دودج درانجو” متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) المصنوعة خلال الفترة من 2011 إلى 2014 والسيارة “جيب جراند شيروكي” المصنعة خلال الفترة من 2012 إلى 2014.

وأضافت أن الخلل “يمكن أن يؤدي إلى تشغيل ضوء التحذير أو ظهور رائحة حريق أو دخان، مشيرا إلى أنه على أصحاب السيارات الذين يلاحظون هذه الإشارات الاتصال بوكلاء الشركة لإجراء الإصلاحات المطلوبة لأن استمرار استخدام السيارة في هذه الحالة يمكن أن يؤدي إلى توقف المحرك عن العمل.

ومن بين السيارات التي تقرر استدعاؤها 442 ألف سيارة مباعة في الولايات المتحدة و30 ألف سيارة في كندا و8 آلاف في المكسيك و86 ألف سيارة خارج أمريكا الشمالية. وتعتزم الشركة إرسال المكونات الجديدة لتركيبها في السيارات المعيبة اعتبارا من الشهر المقبل.

وتشمل خطة الاستدعاء أكثر من 770 ألف سيارة “دودج جورني” و”فيات فريمونت” المصنعة خلال الفترة من 2011 إلى 2015 والتي تواجه احتمال حدوث احتراق في الدائرة الكهربائية مما يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ الوسادة الهوائية للسائق وتشغيل ماسحات الزجاج وجعل بعض المفاتيح غير قابلة للعمل.

و توجد بين هذه السيارات 363 الف سيارة في الولايات المتحدة و120 ألف سيارة في كندا و54 ألف سيارة في المكسيك و233 ألف سيارة خارج أمريكا الشمالية وبعض دول آسيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>