مقتل 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين باشتباك مسلح بالاقصى

ارتفع عدد الشهداء من الفلسطينيين إلى 3 شبان، كما قتل شرطيان إسرائيليان وأصيب آخر فى اشتباك مسلح، وقع داخل باحات المسجد الاقصى صباح اليوم الجمعة.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن منفذي الهجوم 3 شبان من عائلة “جبارين” العربية بمدينة أم الفحم (شمال إسرائيل) وأنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية .

ودعا نائب رئيس بلدية القدس المتطرف داف كلمينوفتش لاقتحام القرى العربية في إسرائيل ومصادرة السلاح.

وكان ثلاثة شبان فلسطينيين نفذوا اشتباكا مسلحا صباح اليوم الجمعة مع أفراد الشرطة الإسرائيلية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك استخدموا فيها سلاح مسدس “كارلو”, وأدى الاشتباك لارتقاء الشبان الثلاثة شهداء; وإصابات وقتلى في صفوف الشرطة.

من جانبها, أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” أن قرار الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى المبارك ومنع إقامة صلاة الجمعة في رحابه اليوم, هو تصعيد خطير مرفوض ومدان, ودعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى شد الرحال الى “الاقصى” المبارل والرباط فيه.

ودعا المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح صحفي الأشقاء العرب إلى ضرورة العمل بشكل فوري بكافة الاتجاهات للتصدي للمخطط الاسرائيلي بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين المسجد الاقصى والقدس العاصمة الفلسطينية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>