وزارة النقل تستهدف تدبير 25 مليار جنيه من جهات أجنبية لدعم صيانة الخطين الأول والثانى للمترو

مترو الأنفاق

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل، إجراء الوزارة مفاوضات جادة مع 5 مؤسسات أجنبية لتوفير التدابير المالية اللازمة لدعمها فى تنفيذ خطة صيانة الخط الأول والثانى لمترو الأنفاق، مشيرا إلى أن المفاوضات تستهدف الحصول على 25 مليار جنيه لدعم خطة التطوير.

وأكد المصدر فى تصريحاته لـ “أموال الغد”، أن وزارة النقل لن تلجأ إلى إرجاء تنفيذ خطة الصيانة المستهدفة للخطين الأول والثانى على الرغم من التكلفة المالية الضخمة المطلوب توافرها لأعمال الصيانة والتطوير، مشيرا إلى وجود العديد من المشكلات الفنية التى تؤثر على كفاءة سير الخط الأول للمترو نظرا لارتفاع الطاقة الاستيعابية به وإهمال تطويره خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن خطة تطوير وصيانة الخطين الأول والثانى تتضمن شراء نحو 42 قطار مكيف جديد، بجانب إصلاح وتجديد 23 قطار، وإنشاء ورشة صيانة كوتسيكا، فضلا عن أعمال الإزدواج فى المسافة بين محطتى المرج والمرج الجديدة لتقليل فترات الانتظار وخفض زمن التقاطر على المحطات، إلى جانب أعمال تطوير نظم الإشارات والتحكم المركزى وتطوير أنظمة الاتصالات على الخطوط.

أوضح أن وزارته تستهدف البدء بأعمال تطوير منظومة الإشارات الكهربية والتحكم المركزى على الخط الأول قبل نهاية العام الجارى وذلك لتحسين كفاءة العمل بالخط ورفع إمكانية تشغيل قطارات مكيفة جديدة خلال فترات الصيف، بجانب خفض نسبة استهلاك الخط الأول للكهرباء نتيجة تقادم أنظمة العمل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>