جهاز تنمية المشروعات يستهدف توقيع عقد مع بنك القاهرة بـ 68 مليون جنيه لتمويل الأنشطة الزراعية

نيفين بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للتمويل متناهي الصغر في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر

نيفين بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للتمويل متناهي الصغر في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر

قالت نيفين بدر الدين، رئيس قطاع المشروعات متناهية الصغر بجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يستهدف توقيع عقد مع بنك القاهرة بقيمة 68 مليون جنيه خلال الأيام المقبلة.

أضافت فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن العقد سيوجه لتمويل المشروعات متناهية الصغر الخاصة بالأنشطة الزراعية وجميع المجالات المرتبطة بالنشاط الزراعي.

ووقع جهاز تنمية المشروعات عقد مع بنك القاهرة خلال الشهر الماضى لرفع مستوى الدخل ودعم القدرات التسويقية من خلال توفير قروض متناهية الصغر ” بإجمالي قيمة تمويل قدره 150 مليون جنيه ضمن اتفاقية الصندوق الدولي للتنمية الزراعية- الايفاد.

يذكر أن العقود المبرمة بين بنك القاهرة والجهاز بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 1.149 مليار جنيه تم استخدامها كقروض دوارة وتم من خلالها تمويل نحو253 ألف مشروع متناهي الصغر وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما أنه سيتم العمل على تفعيل عدة عقود أخري مع البنك في القريب العاجل.

كان الجهاز قد ضخ قروضا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بلغت 3.8 مليار جنيـه  خلال العام الماضي مـولـت 402,214 مشـروع صغـيـر ومتناهـي الصـغـر وفرت 265.186 فرصة عمل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>