بعد إصدار “قانون التعويضات” بقرار جمهورى “رئيس اتحاد المقاولين”: صرف مستحقات فروق الأسعار لـ “المقاولين” خلال أغسطس .والإعلان عن ضوابط صرف التعويضات الاسبوع المقبل

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

توقع المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، حصول شركات المقاولات على مستحقاتها المالية عن فروق الأسعار لمختلف المشروع خلال شهر أغسطس المقبل، وذلك عقب الإنتهاء من الموافقة رسميا على إصدار مشروع قانون “التعويضات” بقرار جمهورى.

وأوضح أن الاتحاد يُجهز لعقد مؤتمر موسع نهاية الأسبوع المقبل بحضور ممثلى الوزارات المعنية وممثلى اللجنة المختصة بصرف مستحقات شركات المقاولات للإعلان رسميا عن قواعد صرف قيمة فروق الأسعار المستحقة لكل شركة عن المشروعات المتعاقد عليها خلال العام الماضى.

وأكد أن اللجنة الفنية المُشكلة بقرار مجلس الوزراء وبرئاسة وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى ستعمل خلال الفترة الراهنة على دراسة قيمة فروق الأسعار المستحقة لكل شركة مقاولات سيتم إدراجها بمشروع القانون، مع القيام بمراجعة مدى إلتزام شركات المقاولات بضوابط الصرف المُعلنة، كما تتولى مهام مراجعة قيمة المستحقات المالية للشركات ثم عرضها على رئيس الوزراء للموافقة على مخاطبة جهات إسناد المشروعات الحكومية على صرف قيمة فروق الأسعار المالية للشركات بشكل فورى.

وأوضح أن اللجنة الفنية المُشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان وذلك طبقا لقانون التعويضات، تتضمن فى عضويتها نائب رئيس مجلس الدولة للفتوى والتشريع، ووزير المالية أو من ينيبه، ورئيس الجهاز المكزى للتعبئة والإحصاء،وعضو ممثل عن هيئة الرقابة المالية ، ورئيس الهيئة الهندسية أو من ينيبه، ورئيس اتحاد المقاولين المصرى، وممثل عن اتحاد الصناعات وممثل عن اتحاد الغرف التجارية.

وأشار إلى إنتهاء اللجنة من وضع قواعد وضوابط صرف مستحقات فروق الأسعار طبقا لقانون التعويضات خلال الفترة من مارس 2016 وحتى ديسمبر من العام نفسه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>