“المركزي” يتيح خدمة تحويل الأموال عَبر المحمول بين عملاء البنوك المختلفة

مقر البنك المركزي - البنك المركزى

مقر البنك المركزي

علم “أموال الغد” من مصدر مصرفي مطلع أن البنك المركزي أتاح مؤخرًا استخدام خدمة تحويل الأموال عَبر المحمول بين المحافظ المشتركة دون التقيد بعملاء البنك الواحد .

وأشار إلى أنه عقب تطبيق الخدمة كان لا يسمح لعميل يمتلك محفظة محمول ببنك أن يقوم بتحويل أموال لمحفظة عميل ببنك آخر إلا أن البنك المركزي أتاح ذلك مؤخرًا لتيسير الخدمة وجذب مزيد من المتعاملين .

ويبلغ إجمالي المشتركين بخدمة تحويل الأموال عَبر المحمول نحو 8 ملايين مشترك ويتصدر البنك الأهلي البنوك الأكثر جذبًا للعملاء بنحو مليون عميل، بينما تشارك بنوك أخرى في الخدمة منها مصر والقاهرة وCIB والتعمير والإسكان والإمارات دبي الوطني والشركة المصرفية وبنك الاسكندرية  .

وأوضح المصدر أن القرار الجديد من شأنه زيادة مشتركي الخدمة خاصة من قبل المصريين العاملين بالخارج حتى يتمكن ذويهم من سحب الأموال من أي فروع البنوك المشاركة أو شركات المحمول وبالتالي زيادة الحصيلة الدولارية للدولة .

وكان البنك المركزي قد أطلق حملة ترويحية للخدمة باسم “تحويل” لجذب مزيد من العملاء ونشر الفكرة التي تساهم بشكل كبير في تحقيق الشمول المالي وزيادة عدد المتعاملين مع البنوك .

وأطلق البنك المركزي المصري عام 2013 خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وأصدر قواعدها المنظمة لأول مرة في السوق المحلية، وفي مايو من العام الماضي أطلق المركزي التعديل الأول لقواعد نظم الدفع لإتاحة استخدام خدمة تحويل الأموال للمصريين بالخارج لزيادة حصيلة البنوك من العملة الأجنبية والسماح للبنوك بالتعاقد مع وسطاء لتقديم الخدمة وعدد من التسهيلات الأخرى لزيادة انتشار الخدمة .

وأقر المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية في اجتماعه مطلع يونيو الماضي إعفاء المواطنين من المصاريف الخاصة بفتح حساب لخدمات الدفع بالهاتف المحمول لمدة عام من تاريخه وخفض المصاريف الخاصة بخدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول بنسبة 50% لمدة ستة أشهر من تاريخه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>