الكهرباء: مليار دولار استثمارات إحلال الخطوط الكهربائية بالكابلات الأرضية خلال 17/2018

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة الانتهاء من تنفيذ المشروع القومي لإحلال الخطوط الهوائية الكهربائية بالكابلات الأرضية، خلال العام المالي 17/2018، وذلك بإحمالي استثمارات تقدر بمليار جنيه.

وأوضحت خطة الحكومة المستهدفة خلال 17/2018، أن المشروع -بجانب باقي المشروعات الاستاتيجية المستهدفة بالقطاع- يستهدف توصيل التغذية الكهربائية للمناطق العسكرية بالإضافة إلى إنهاء أعمال التغذية الكهربائية لبعض المطارات ذات الاستخدام المشترك.

لفتت إلى سعي القطاع لاستكمال أعمال إنارة الحدود الدولية بين “رفح – طابا”، على أن يتم الانتهاء من إجمالي عمليات الإنارة بنهاية العام المالي الجديد.

أشارت إلى أن مشروعات الكهرباء خلال 17/2018 تستهدف تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية من المصادر التقليدية والمتجددة والوصول إلى المزيج الأمثل لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال تعظيم دور الطاقات المتجددة من الشمس والرياح، بالإضافة إلى مشروعات هيئة المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>