“الحكومة”: 106 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات الموجهة لـ “المرافق” خلال العام المالي

محطة مياة - ارشيفية

تستهدف الحكومة في خطتها للعام المالي الجديد توجيه استثمارات بقيمة 106.7 مليار جنيه لقطاع المرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي بنسبة 16.5 % من إجمالي خطتها للعام المالي 2017-2018.

وتستهدف الحكومة ضخ  60 % من استثماراتها المستهدفة للعام الجديد لتطوير البنية الأساسية خاصةً في النقل والإسكان والمرافق العامة والزراعة والري والكهرباء لتهيئة بيئة عمل جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية خاصةً المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وبلغت إجمالي الاستثمارات المنفذة بقطاع المرافق العامة خلال النصف الأول من العام المالي المنتهي 31.7 مليار جنيه بنسبة 13.7 من إجمالي الاستثمارات المنفذة خلال تلك الفترة، بعد قطاع التشييد والبناء والأنشطة العقارية والذي حقق استثمارات بقيمة 45.5 مليار جنيه بنسبة 19.7 من إجمالي الاستثمارات المنفذة.

ومن المتوقع أن يساهم قطاع المرافق العامة من كهرباء وصرف صحي في توفير نحو 77 ألف فرصة عمل بما يمثل نحو 15.6 % من إجمالي فرص العمل المستهدف توفيرها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>