البترول تخطط لرفع إنتاج الزيت الخام والمتكثفات لـ 36 مليون طن يوميًا خلال 17/2018

طارق الملا - وزير البترول

 تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية، رفع إجمالي إنتاجها اليومي من الزيت الخام والمتكثفات لنحو 36 مليون طن بما يوازي 705 ألف برميل خلال 17/2018، بالتزامن مع دخول عدد من الاكتشافات الجديدة لمرحلة الإنتاج.

 وأوضحت خطة الحكومة المستهدفة خلال 17/2018، أن معدلات الإنتاج تنقسم إلى نحو 3.09 مليون طن زيت خام، وقرابة الـ 3.95 مليون طن متكثفات، والتي ستلبي غالبية استهلاك قطاعات الدولة والمواطنين خلال العام المالي الجديد.

 أشارت إلى أن تراجع إنتاج الزيت الخام والغازات خلال السنوات الماضية يعود إلى التراجع في معدلات إنتاج بعض الحقول نتيجة لتراجع الضغط الجوفي وزياة حركة الرمال وارتفاع نسب المياه المنتجة من الآبار نتيجة تقادم الخزانات، بالإضافة إلى تأخر الإنتاج من بعض مشروعات التنمية المخططة. 

 وأكد وزير البترول قدرة مصر على تحقيق الإكفتاء الذاتي من البترول بحلول عام 2019، بما يدعم تلبية احتياجات قطاعات الدولة من الوقود، وبالتالي تقليص عمليات الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>