“حماية المنافسة” يقضى ببطلان التعاقد بين “”CNE” و “BeIN”

د. منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة

كشف جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن بطلان الاتفاق بين كل من شركة CNE وشركة BEIN  بموجب المادة 20 من قانون حماية المنافسة.

قالت د. منى الجرف رئيسة الجهاز إنه بموجب القانون فإن اتفاقات المشتركين مع شركة BEIN تعد باطلة بقوة القانون ودون الحاجة إلى  حكم قضائي ويحق لهم  إنهاء اشتراكاتهم واسترداد المبالغ التي دفعوها.

وتنص المادة 20 من القانون أنه على الجهاز عند ثبوت مخالفة أحد الاحكام الواردة بالمواد  6، 7، 8 من هذا القانون تكليف المخالف بتعديل أوضاعة وإزالة فورا أو من خلال فترة زمنية يحددها مجلس ادراة الجهاز زو إلا وقع الاتفاق أو التعاقد المخالف باطلا.

أضافت أن  الجهاز  قام بمخاطبة الجهات الرسمية كافة بهذا الأمر لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ نصوص القانون المصري الملزمة لكافة العاملين داخل مصر.

أشارت إلى أن الجهاز تابع التطورات المتعلقة بقراراته التي أصدرها ضد شركة BEIN  وذلك لمخالفتها المادة 8 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005، كما شارك الجهاز في تحقيقات النيابة العامة في القضايا التي احالها الجهاز للنائب العام في شهر يناير الماضي لاتخاذ إجراءات رفع الدعوى الجنائية ضد شركة BEIN لما اثبته الجهاز عن قيامها بارتكاب ممارسات احتكايرة عديدة .

لفتت الجرف  إلى استمرار تعنت شركة BEIN ورفضها تنفيذ قرارات الجهاز  بازالة المخالفات العديددة التي ارتكبتها الشركة في حق المواطن المصري والاقتصاد والتي لا تزال مستمرة عليها وترفض تغييرها وذلك على الرغم من أن قرارات الجهاز اصبحت ملزمة ونهائية ولا يجوز الطعن عليها لفوات مدد الطعن القانوني على القرارات الادارية .

أكدت على استمرار الجهاز في مراقبة تصرفات الشركة الاحتكارية واتباع كافة الوسائل القانونية لوقفها ،كما سيستمر في العمل مع كافة الاطراف المعنية لتفكيك شبكة الحقوق الحصرية للبطولات الرياضية والتي تتمتع بها الشركة والتي مكنتها من ايقاع اشد الضرر بالاقتصاد المصري .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>