توقعات باستمرار صعود البورصة خلال أخر جلستين بالإسبوع

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

توقع عدد من محللي سوق المال استمرار صعود البورصة خلال الجلسات الأخيرة من الأسبوع الجاري، بدعم من ارتفاع أحجام و قيم التداول، مستهدفاً مؤشر السوق الرئيسي اختراق مستوى الـ14 ألف نقطة على المدى القصير.ff

أشار الخبراء لأبرز القطاعات المتوقع دعمها لأداء السوق الصاعد، ممثلة في كل من قطاع البنوك بقيادة سهم البنك التجاري الدولي، و قطاع العقارات بقيادة سهم بالم هيلز.

أكد الخبراء على النظرة الإيجابية طويلة الأجل لدى المستثمرين العرب و الأجانب تجاه السوق، و التي تضمن استمرار الاتجاه الصاعد للسوق على كل من المدى المتوسط و الطويل .

توقعت د. صفاء فارس، محلل الاقتصادي استمرار الإداء الإيجابي لمؤشرات البورصة خلال الجلسات الأخيرة من الأسبوع، مستهدفاً مؤشر السوق الرئيسي egx30 التركيز على مستوى المقاومة 13700 نقطة، والذي باختراقه يستهدف مستوى الـ13850 نقطة، مُشيره لمستوى الدعم الحالي للمؤشر عند 13580 نقطة.

وعلى صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة و المتوسطة egx70 توقعت استمرار الصعود تجاه منطقة الـ 695/710 نقطة .

وعلى صعيد القطاعات توقعت استمرار الإداء الإيجابي لقطاع البنوك و دعمه لصعود المؤشر الرئيسي بقيادة سهم البنك التجاري الدولي، والمستهدف منطقة مقاومة هامة ع ند 88 جنيه والتي باختراقها يستهدف مستوى 91 جنيه، بالإضافة لقطاع العقارات بقيادة سهم بالم هيلز و المستهدف منقطة قرب الـ3.25 جنيه و ذلك فى حال قدرته على اختراق مستوى الـ3.16 جنيه.

و من جانبه قال محمد النجار، رئيس قسم البحوث و الاستثمار بشركة المروة للوساطة أن استمرار النظرة الإيجابية طويلة الأجل من قبل المستثمرين العرب و الأجانب على المدى المتوسط و الطويل، من شأنها أن تضمن استمرار الاتجاه الصاعد بالبورصة و تحقيق المؤشرات لمستهدفاتها، بدعم استمرار ارتفاع قيم وأحجام التداولات .

توقع النجار أن تشهد الساعات الأولى من تعاملات اليوم حركة تصحيحة طفيفة، كرد فعل للارتفاعات القياسية التي سجلها السوق أمس، ولكن في إطار الاتجاه الصاعد على المدى القصير و المتوسط.

كما توقع إعادة اختبار مؤشر السوق الرئيسي لمنطقة الـ13610 نقطة، و التي باختراقها سيستهدف المؤشر منطقة الـ14 ألف نقطة، بدعم القوى الشرائية للمستثمرين و المؤسسات المحلية و العربية.

أشار لحالة الاستقرار المسيطرة على أسواق الخليج بالتزامن مع ارتفاع أسعار النقط، و التي من شأنها أن تزيد من العوائد و التدفقات العربية خلال الفترة المقبلة للسوق المصرية .

وحقق رأس المال السوقي للاسهم المقيدة بالبورصة المصرية أرباح قدرها 4.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات جلسة أمس، ليغلق عند مستوى 711.235 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المستثمرين العرب .

وعلى صعيد المؤشرات ارتفع مؤشر السوق الرئيسي egx30   بنسبة 1.49% ليغلق عند مستوى 13684 نقطة، وارتفع مؤشرegx70  بنسبة 0.48%  ليغلق عند مستوى 689 نقطة .

وبلغت قيم التداولات 1.2 مليار جنيه، عبر التداول على 518 مليون سهم، من خلال تنفيذ 32.5 ألف صفقة .

تم التداول على 189 ورقة ارتفع منها 103 سهم، و تراجع 62 سهم وثبت أسعار 24 سهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>