“باشا بختشة” التركية تضخ 100 مليون دولار استثماراً جديداً بمجال إنتاج الزجاج بمصر

تعتزم شركة “باشا بختشة ” التركية أحدى كبرى الشركات التركية المنتجة للزجاج ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار.

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الشركة التركية استحوذت على أحدى الشركة المصرية المنتجة للزجاج بمدينة 6 أكتوبر بقيمة بلغت 50 مليون دولار، مضيفا أن الشركة بصدد البدء فى مرحلة التطوير تمهيداً لبدء الانتاج الفعلى خلال العام المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده مع وفد الشركة برئاسة سيميل توكل نائب رئيس مجلس ادارة الشركة حيث تم بحث مشروع الشركة الجديد بالسوق المصرى والاستثمارات المستقبلية التى تعتزم الشركة ضخها فى مصر فى مجال صناعة الزجاج خلال المرحلة المقبلة.

أوضح قابيل أن المشروع يوفر 1200 فرصة عمل جديدة بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة بجانب 650 فرصة عمل حالية بالشركة، مشيراً إلى استهداف الشركة التصدير لأسواق الولايات المتحدة الامريكية ودول امريكا اللاتينية والاسواق العربية والافريقية واسواق شرق اوروبا مستفيدةً من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.

ولفت إلى أن اكتشافات الغاز الجديدة بمنطقة الدلتا والبحر المتوسط توفر كافة احتياجات الصناعة الوطنية من الغاز ومنها صناعة الزجاج، مشيراً إلى أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز خلال العام المقبل.

ومن جانبه قال سيميل توكل نائب رئيس مجلس ادارة الشركة التركية، أن الاستثمار بالسوق المصرية يمثل نقطة انطلاق هامة لمنتجات الشركة لعدد كبير من الاسواق العالمية، مشيراً إلى أنه  يمثل السوق الاستثمارى الاول بالنسبة للشركة.

وأضاف أن  الشركة تعد ثالث اكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة اوروبا، موضحا امتلاك الشركة 47 منفذاً للتوزيع بـ12 مدينة تركية ومنفذ واحد بمدينة ميلانو الايطالية، كما أن لها مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم من بينها مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>