“الكهرباء” تستهدف توليد 400 ميجا وات من الرياح بجبل الزيت والغردقة خلال 17/2018

تستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة التوسع في إنشاء عدد من المحطات الكهربائية من طاقة الرياح بمنطقة جبل الزيت والغردقة خلال العام المالي 17/2018، والتي تصل إجمالي قدراتها المولدة لنحو 400 ميجا وات.

وأوضحت خطة الحكومة المستهدفة 17/2018، أن مشروعات الرياح تشمل توليد 40 ميجا وات بالتعاون مع بنك التعمير الالماني kfw ، وتوليد 120 ميجا وات بالتعاون مع اسبانيا، وتوليد 220 ميجا وات بالتعاون مع اليابان.

كما تتضمن خطة القطاع إنشاء محطة توليد جديدة باستخدام نظم الخلايا الفوتوفولطية بالغردقة بقدرة 20 ميجا وات مع اليابان.

وتستهدف مشروعات الرياح تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة والوصول إلى المزيج الأمثل لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال تعظيم دور الطاقات المتجددة من الشمس والرياح، بالإضافة إلى مشروعات هيئة المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

وتتضمن الأهداف الاستراتيجية للقطاع؛ زيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير الطاقات الكهربائية اللازمة لكافة الأنشطة المنزلية والتجارية، بجانب التوسع في مشروعات الربط الكهربائي مع دو الجوار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>