“التمثيل التجاري ” يوقع بروتوكول مع “رجال أعمال الأسكندرية” لتعزيز تواجد الشركات بالأسواق الخارجية

وقع جهاز التمثيل التجارى التابع لوزارة التجارة والصناعة مذكرة تفاهم مع  جمعية رجال أعمال الاسكندرية لتعزيز التعاون وتواجد الشركات المصرية بالأسواق الخارجية.

وتنص المذكرة على التنسيق بين الطرفين فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات المختلفة والتعاون المشترك في مجالات الترتيب والتنسيق للبعثات الترويجية التي يشارك بها أعضاء الجمعية للخارج وبعثات المشترين التي تسعى الجمعية لاستقدامها من الدول المتواجد بها مكاتب تجارية وغيرها من الأنشطة.

وقال   أحمد عنتر  رئيس جهاز التمثيل التجاري،  أن المكاتب التجارية بدول العالم المختلفة تعمل في الوقت الحالى علي تنفيذ توجهات الوزارة في اطار استراتيجيتها لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020 والرامية الي زيادة الصادرات المصرية  التقليدية وغير التقليدية الي مختلف الأسواق.

وأشار إلى   الدور الهام الذي تلعبه جمعية رجال أعمال الأسكندرية فى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية وتحسين مناخ الأعمال من خلال بحوث حشد الآراء ورفع كفاءة الموارد البشرية  وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة لرفع قدرتها على النمو وخلق فرص عمل جديدة وتحقيق  النمو المنشود للاقتصاد المصري.

وأوضح أنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة فإن التمثيل التجاري سيقوم بتقديم الدعم اللازم للشركات أعضاء الجمعية فيما يتعلق بالتواصل مع المؤسسات والهيئات المعنية بالتصدير والاستيراد في الدول المختلفة، وتوفير المعلومات المطلوبة من تقارير ودراسات نوعية وتسويقية حول الأسواق الدولية المختلفة محل اهتمام الشركات ، فضلًا عن توفير معلومات حول الفرص الاستثمارية والتصديرية المتاحة بالدول التي يوجد بها مكاتب للتمثيل التجاري.

وأضاف أن المذكرة نصت أيضًا على تحديد نقاط اتصال تمثل كل جانب لتنسيق الأنشطة المشتركة وتنفيذ محاور التعاون، وعقد اجتماع دورى بين الجانبين بهدف متابعة ما يتم الاتفاق عليه فضلا عن تنظيم ندوة حول دور “جهاز التمثيل التجاري في مجال تنمية الصادرات وجذب الاستثمارات” بحضور أعضاء الجمعية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>