التضامن الإجتماعي تطلق “2 كفاية” لحد الزيادة السكانية بين المستفدين من “تكافُل”

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

أطلقت وزراة التضامن الاجتماعي مبادرة “2 كفاية” وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل، والبالغ عددهم أكثر من مليون سيدة  تتراوح أعمارهن بين 15 و49  عاماً.

وأوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم اختيار 10 محافظات لتنفيذ المشروع بها لكونها المحافظات الأكثر فقراً، والأعلى خصوبة، وهي البحيرة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى محافظة الجيزة.

ومن ناحية أخرى أكدت والي، على استمرار عمليات صرف الدعم النقدي لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة بانتظام من خلال مراكز البريد في كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت أن العدد الاجمالي الذي قام بعمليات السحب من مكاتب البريد بلغ 536,255 مستفيد خلال ثاني يوم للصرف وهو الثلاثاء 11 يوليو الجاري وذلك حتى الساعة 4 عصرا بإجمالي 278,201 مليون جنيه، لتنضاف بذلك للإجمالي المسجل خلال اليوم الأول للصرف والمقدر بقيمة 180.635 مليون جنيه لعدد 349،396 قائم بالصرف.

وأوضحت الوزيرة أنه تقديم موعد صرف تلك الزيادات والتي كان مقرر لها أغسطس المقبل في إطار توجيهات من الحكومة بسرعة التنفيذ مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية وجهود الدولة في تبني سياسات وإجراءات الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة للأسر الأثر فقرا.

وردا على إمكانية تسجيل أسر جديدة في البرنامج، قالت والي إن العمل على تسجيل المزيد من الأسر ضمن البرنامج مازال مستمرا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ الوزارة لعدد من المبادرات المكملة للبرنامج مثل “فرصة” و”سكن كريم” والألف يوم الأولى من حياة الطفل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>