إكسون موبيل مصر تُعلن انتهاء فعاليات المسابقة المحلية إناكتس مصر بفوز فريق جامعة القاهرة

قامت شركة إكسون موبيل مصر برعاية التدريب التوجيهي العام لبرنامج إناكتس مصر الذي انطلقت فعاليات مسابقته المحلية في الفترة من 9-10 يوليو الجاري، وذلك بمشاركة عدد من موظفي الشركة ضمن لجنة تحكيم المسابقة التي تنافس فيها الطلاب من 32 جامعة مصرية على مستوي الجمهورية لاختيار الفائز لتمثيل مصر في مسابقة إناكتس الدولية.

هذا وتتنافس الفرق في تطبيق مبدأ ريادة الأعمال عن طريق مشروعات تحقق معايير بيئية واجتماعية واقتصادية، وقد نجح فريق إناكتس جامعة القاهرة في الحصول على المركز الأول ليمثل مصر في شهر سبتمبر في مدينة لندن.

وقالت نهادة شلباية مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر إن الشركة تعمل مع منظمة إناكتس مصر منذ سنوات عديدة، شهدت خلالها نماذج من طلاب الجامعات المصرية قدموا مشروعات وأفكار خلاقة تنعكس إيجابا على مسقبل الدولة .

وأكدت شلباية أن الجامعات في الأقاليم والمحافظات استفادت كثيرًا من التدريبات التي قامت بها شركة إكسون موبيل مصر، لافتة إلى أن الاستثمار الجيد هو الذي يتم في العنصر البشري، مؤكدة اعتزازها بالشباب المصري الذي يتحلى بروح التنافسية الجيدة والتعاون المثمر، وأن جميع الطلاب أكدوا على استمرارية مشروعاتهم لخدمة المجتمع.

وجدير بالذكر أن شركة إكسون موبيل مصر قد قامت برعاية ودعم ثلاث فرق لإناكتس مصر في وهي فريق جامعة الفيوم في 2016، وجامعة كفر الشيخ في عام 2015، وجامعة أسيوط في عام 2011، وتشمل هذه الرعاية تدريب متخصص لتلبية إجتياجات الفريق ورفع المهارات القيادية وريادة الأعمال وروح الفرق وتشجيعهم على تقديم مشروعات مبتكرة لمشاكل المجتمع.

ومن جانبها قالت فاطمة سري رئيس منظمة إناكتس مصر إن إناكتس هو برنامج عالمي متواجد في ٣٦ دولة و١٧٠٠ جامعة في العالم، وهو أكبر نشاط طلابي في الجامعات المصرية، حيث يشارك فيه أكثر من ٦٥٠٠ طالب يمثلون 49 جامعة مصريه حكومية وخاصة.

كما أشارت رئيس منظمة إناكتس إلى الهدف من البرنامج  قائلة: “الهدف هو تقليل الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وسوق العمل حيث يكتسب الطلاب مهارات التواصل والعرض وريادة الأعمال، والعمل في فريق من خلال تنفيذ مشروعات تهدف الي تمكين ورفع مستوى ومعيشه أفراد المجتمع.  وكل عام تقوم إناكتس مصر بتنظيم مسابقه محلية حيث يقوم طلبه الجامعات بتنفيذ ١٢٠ مشروعًا تنمويًا ويتم تقديمهم في المسابقة السنوية ويتم دعوة رجال الأعمال لاختيار الفريق الفائز الذي سيمثل مصر في كاس العالم للبرنامج”.

وجدير بالذكر أن فريق إناكتس مصر قد حصل علي كأس العالم للبرنامج عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠ متفوق على 36 دولة مشاركة في البرنامج، كما حصلت مصر على المركز الثاني في عام 2012.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>