تعرف على شروط ” الإمارات” لتخفيض إجراءات الفحص للحاصلات الزراعية المصرية

حاصلات زراعية - ارشيفية

كشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن رغبة الجانب الإماراتي في توقيع بروتوكول مع المجلس للتأكد من سلامة الحاصلات الزراعية المصدرة إليها من مصر.

وقال هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس إن المجلس تلقى خطاب من الإمارات خلال الأسبوع الماضي بشأن نظام تريد أن تتبعه يتعلق بفحص الصادرات من المنشأ بحيث يتم تخفيض إجراءات الفحص التي تتم هناك.

وأضاف بتصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أن البروتوكول يضع مجمموعة من الإجراءات الخاصة بعملية الفحص التي تريدها الإمارات على السلع الزراعية المصدرة إليها من مصر، بحيث يقوم بها عدد من الجهات الرقابية الرسمية وتكون مرافق للشحنة كافة الاثباتات الخاصة بخضوعها للفحص المقرر بحيث يتم تخفيض عمليات الفحص المشددة المتبعة هناك حاليا.

وكانت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية قد قررت في 25 إبريل الماضي حظر دخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية هي مصر، وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان، اعتبارا من 15 مايو الماضي، موضحة أن السبب وراء قرارها يعود لوجود آثار لبقايا مبيدات فيها، بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها، وفقا للمعايير المعتمدة لدى دولة الإمارات.

وأشار حسين إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد التواصل وعقد لقاءات مع الجانب الإماراتي من أجل الوصول لإتفاق حول هذا البروتوكول خاصة وأنه لا يشترط وجود جهات أجنبية تقوم بفحص السلع فضلا عن مزاياها في تسهيل إجراءات الفحص المتبعة هناك بما يسهم في سرعة دخول المنتجات للسوق الإماراتي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>