هيئة البترول: استيراد البوتاجاز يتجاوز الـ 180 ألف طن شهريًا

صورة ارشيفية

قال المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن القطاع يستورد كميات من البوتاجاز شهريًا تتجاوز الـ 180 ألف طن ، والتي تلبي احتياجات المواطنين والقطاعات المستهلكة للبوتاجاز مثل المزارع والأفران.

أضاف في تصريح خاص لأموال الغد، أن تكلفة تلك الشحنات تتجاوز الـ 80 مليون دولار، لكنه لا يمكن وضع سعر محدد لتلك الكميات باعتبارها متغيرة من وقت للآخر بسبب التذبذب المستمر في اسعار النفط العالمي والمنتجات البترولية.

أشار إلى أن شحنات البوتاجاز المستوردة من الخاج تغطي جزء من الاحتياجات المحلية من أسطوانات البوتاجاز، في ظل النقص الحالي في كميات البوتاجاز التي يتم تكريرها داخليًا بمعامل تكرير قطاع البترول سواء المملوكة للهيئة أو المعامل الخاصة.

وكانت وزارة البترول أعلنت استراتيجياتها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول 2019، بعد دخول عدد من الحقول والآبار الجديدة لمرحلة التشغيل وبالتالي رفع إنتاج الدولة من الزيت الخام والمتكثفات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>