مصر للبترول: تستهدف إضافة 77 محطة وقود جديدة بنهاية 2017

عاملين بمحطة بنزين بالقاهرة

تعتزم شركة مصر للبترول الإنتهاء من إضافة 77 محطة وقود جديدة خلال 2017موزعة على مستوى محافظات الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين وقطاعات الدولة المتنامية من المنتجات البترولية سنويا.

أكد المهندس محمد شعبان رئيس الشركة لـ “أموال الغد ” أنه تم الانتهاء من تشغيل حوالي 17 محطة خلال الفترة من يناير وحتى منتصف مايو الماضي، وتسعى الشركة لإنهاء باقي المحطات – 60 محطة – بنهاية ديسمبر 2017.

أضاف أن مبيعات مصر للبترول تتم من خلال 1300 محطة وقود تابعة لها على مستوى الجمهورية، والتي تستحوذ على حصة سوقية  بنحو 38% من  مبيعات السولار والبنزين محليًا، مضيفا أن استراتيجية الشركة تستهدف رفع إجمالي المحطات بنهاية العام الجاري، لرفع إجمالي مبيعاتها من الوقود خلال العام المالي الجاري.

أشار إلى أن معدلات الضخ الحالية من الوقود تغطي احتياجات السوق، إضافة إلى دورها في تحقيق فائض في الأرصدة الاحتياطية لدى هيئة البترول والذي يعد كافيًا لإشباع السوق من احتياجاته في أوقات الذروة، لكن ذلك لا يمنع التوسع في مخططات إضافة محطات وقود جديدة لمواجهة التنامي المستمر سنويًا في تعداد السكان واستهلاك الوقود بمحافظات الجمهورية.

لفت إلى أن تكلفة إنشاء المحطات يتحملها كل من الوكيل والشركة، بعد مطابقة كافة الاشتراطات والضوابط المحددة من قبل هيئة البترول، بحيث تساهم الشركة في عمليات الإنشاءات الأساسية الخاصة بالمعدات والآلات المستخدمة في عمليات تموين السيارات وفي مقدمتها الصهاريج وغيرها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>