مصادر : الحكومة تدرس رفع دعم الفرد على البطاقات التموينية لـ 75 جنيه

علي مصيلحي وزير التموين

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة تدرس زيادة دعم الفرد على البطاقات التموينية إلى 75 جنيه بدلا من 50 جنيه حالياً .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن خلال إفطار الأسرة المصرية فى 20 يونيو الماضي عن زيادة دعم السلع التموينية من 21 إلى 50 جنيه للفرد بدءا من شهر يوليو الجاري .

شمل الدعم المخصص للأفراد المقيدين على البطاقات التموينية بعد قرار الرئيس دعم أساسي ودعم إضافى بقيمة 25 جنيهًا لكل منهما ، وأن كل شخص من الأفراد المقيدة بالبطاقات سيحصل على الدعم الأساسى، والإضافى بإجمالى 50 جنيها للفرد، وذلك بحد أقصى 4 أفراد بالبطاقة على أن يحصل باقى أفراد الأسرة من الفرد الخامس أو الأكثر على الدعم الاضافى فقط وهو 25 جنيها.

أضافت المصادر  لـ”أموال الغد” أن الزيادة الجاري دراستها خلال الفترة الحالية جاءت من أجل تخفيف أعباء المواطنين عقب رفع أسعار الوقود والكهرباء والتي أدت إلى ارتفاع أسعار كافة السلع والمنتجات .

وبلغت موازنة الدولة الدعم للسلع التموينية والخبز 17 مليار جنيه عام  2011 والعام  المالي 45 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى  ، وتبلغ  85 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>