غرفة الصناعات المعدنية : 500 جنيه ارتفاعا متوقعا بأسعار الحديد بعد زيادة البيليت والكهرباء

جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية

توقع جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، حدوث زيادة بأسعار الحديد بنحو 400 إلى 500 جنيه خلال الفترة المقبلة .

أرجع في تصريحات خاصة ،أسباب الإرتفاع أسعار البيليت بنحو 35 دولار ليسجل 435 دولار خلال الفترة الماضية ، بالإضافة لارتفاع أسعار الوقود والكهرباء .

أضاف الجارحي أن الفترة الماضية شهدت تراجع كبير بمؤشرات الإنتاج والمبيعات، حيث وصل حجم الإنتاج لنحو 40% فقط من الطاقة الانتاجية  للشركات لتسجل نحو 1.2 مليون طن بدلا من 3 ملايين طن  والتي تمثل 80-90% من الطاقة الإنتاجية القصوى خلال تلك الفترة.

من جانبه قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن عدد من شركات الحديد اتجهت إلى رفع أسعارها خلال الأيام الماضية لتسجل نحو عشرة ألاف و ثلاثمائة جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

أضاف أن أسعار الحديد تبلغ حاليا للمستهلك نحو 10.711 ألف جنيه للمستهلك ، مشيرا إلى أن المصانع تستمر في سياسة رفع الأسعار استغلالا لانعدام المنافسة في السوق المحلية عقب قرار وزارة الصناعة بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد.

وأصدر وزير الصناعة  مؤخرا قرارا بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقته على الواردات من صنف حديد التسليح  المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا بواقع 17% من القيمة CIF علي الواردات الصينية ، ومن 10 الي 19% من القيمة CIF علي الواردات التركية ، ومن 15-27% من القيمة  علي الواردات الاوكراني.

أوضح الزيني أن القرار أدى إلى عدم استيراد إي كميات نظرا لارتفاع تكلفتها عن سعر السوق وعدم جدواها الاقتصادية للتاجر، مشيرا إلى تسبب ذلك في وجود نقص في الإحتياجات الشهرية بنحو 150 ألف طن كان يتم استيرادها

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>