بدء إنتاج سيارة جديدة لـ” تويوتا ايجيبت” باستثمارات 8.5 مليون دولار

تويوتا موتورز

تويوتا موتورز

أطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والفريق عبد العزيز سيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إنتاج سيارة جديدة لتويوتا ايجيبت وانشاء خط تجميع جسم السيارة باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار وذلك بحضور السفير تاكيهيرو كاجاوا، السفير اليابانى لدى القاهرة.

وأكدت نصر، أن الوزارة تعمل على تهيئة المناخ الجاذب والملائم للاستثمار، وزيادة الاستثمار الخاص فى الناتج المحلى الإجمالي، مما يؤدى إلى زيادة الأثر الإنمائى للاستثمار، ويعزز النمو الشامل، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد خطوة إيجابية نحو التنمية الاقتصادية، إذ سيساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادى للبلاد، وزيادة معدلات الانتاج المحلي، وتوفير فرص العمل، وزيادة التنافسية بما يُسهم فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ومن جانبه أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أننا بجهود مشتركة بين الهيئة وشركة تويوتا العالمية، بدأنا انتاج الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر، باستثمارات جديدة، مشيرا إلى أن الهيئة تمتلك ثروة عاملة بما يجعلها قادرة على الانتاج بكفاءة وجودة عالية.

أوضح أن انتاج الشركة الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر يؤكد الثقة فى مستقبل الاستثمار فى مصر والعمالة المصرية، مشيرا إلى أن نسبة التصنيع المحلى فى الانتاج الجديد تصل إلى 47.1 %.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>