“النقل” تقترب من التوقيع مع شركة صينية لتدشين محطة للحاويات بتكلفة 400 مليون دولار بميناء دمياط

الواردات

صورة ارشيفية

أكد مصطفى الديب، مستشار وزير النقل لشئون النقل البحرى واللوجيستيات، أن وزارة النقل وهيئة ميناء دمياط تُجهز لتوقيع إتفاق مع شركة صينية لتدشين محطة جديدة للحاويات على مساحة 1.127 مليون متر مربع، ضمن خطة تطوير الميناء خلال الفترة المقبلة، وبتكلفة تصل إلى 400 مليون دولار.

أضاف فى تصريحات لـ “أموال الغد”، أن مشروع محطة الحاويات يأتى ضمن مشروعات التطوير الكبرى بقطاع النقل البحرى والذى تجرى مفاوضات إنشائه من قبل الوزارة مع الشريك الأجنبى ممثلا فى شركة “شاينا هاربر” منذ عام ونصف ، مشيرا إلى أن ميناء دمياط يمثل أحد أفضل الموانئ الحديثة بالدولة ويسهل تحويله إلى ميناء من الأجيال المتقدمة من خلال تطوير الأرصفة العاملة به.

أشار إلى إعتماد وزارة النقل خطة تطوير ميناء دمياط بتكلفة استثمارية تبلغ 10 مليارات جنيه وتتضمن إنشاء محطة متعددة الأغراض وتدشين مركز لوجيستى لخدمات الغاز، باعتبار ميناء دمياط هو الميناء الأكبر والمتاح لخدمات الغاز والاكتشافات الجديدة التى تقع بالقرب منه، موضحا أن الهيئة تخطط لتحويل ميناء دمياط كميناء رئيسى لخدمات نقل الغاز بمنطقة شرق المتوسط.

وقال أن الشركة الصينية المستهدف التعاقد معها لم تتهى بعد من الدراسات الخاصة بالمشروع وتحديد عدد الأرصفة التى سيتم تطويرها بالميناء، كمام لم يتم الإتفاق على تكلفة الأعمال الإنشائية لبناء محطة الحاويات الجديدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>