“الغرف التجارية “: منظومة جديدة لتداول السلع بأسعار مخفضة لتصل المبيعات لـ75 مليار جنيه

صورة تعبيرية

كشف اتحاد الغرف التجارية ، عن  تطبيق منظومة جديدة لتداول السلع بأسعار مخفضة عن طريق البقالين التموينيين على مستوى الجمهورية منذ بداية الشهر الجاري.

وتقوم وزارة التموين من خلال الشركات القابضة بمد البقالين بكافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن بنفس أسعار المجمعات والمنافذ الحكومية، وهو ما سيعطي فرصة للبقال بعرضها للمستهلك بنفس سعر هذه المجمعات.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية،  أن المنظومة تعتبر خطوة جيدة سيستفيد منها المواطن والبقال التمويني أيضا.

وتوقع  أن يصل حجم تداول السلع عن طريق المنظومة الجديدة إلى 70 مليار جنيه بدلًا من 45 مليار جنيه حاليا.

ومن جانبه، أكد أحمد يحيي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة، أن هذه الاتفاقية ستحدث توازن للأسعار بالسوق، من خلال زيادة معروض السلع وبأسعار مناسبة وهي نفس أسعار المجمعات الاستهلاكية، ومن ثم ستؤدي إلى توازن وضبط الأسعار في السوق الخارجي.

فيما قال يحيي كاسب رئيس شعب المواد الغذائية بغرفة الجيزة ، إن مد البقالين التموينيين بسلع مختلفة ومتنوعة الأصناف من خلال شركات الجملة الحكومية خطوة مهمة لضبط أسعار السلع بالسوق وانتعاش المبيعات.

وأضاف  أنه سيتم عرض كافة السلع بأسعار مناسبة، بجانب أنه سيعقبه خطوات آخرى منها البت في زيادة هامش ربح البقالين، خاصة في حالة نجاح هذه المنظومة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>