السياحة: إنطلاق أولى رحلات الحج البرى 16 أغسطس

صورة أرشيفية

تنطلق أولى رحلات الحج البرى من مصر يوم 25 ذو القعدة الموافق 16 من أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من عمليات الفحص للأتوبيسات الناقلة للحجاج البرى بالمحافظات المختلفة، والبالغ عددها نحو ألفين أتوبيس.

يشمل الفحص الفنى التأكد من سلامة الفرامل وحركة الموتور والإشارات والكاوتش ومقاعد الأتوبيس وغيرها من الجوانب الفنية، بالإضافة للفحص السياحى الخاص بموديل الأتوبيس ومدى توافر الاشتراطات السياحية.

وانتهت الانتهاء من عمليات الفحص للأتوبيسات الناقلة للحجاج البرى بكل من الإسكندرية والأقصر، وتبدأ اليوم عمليات الفحص في “أسوان – الغردقة – شرم الشيخ”، على أن يبدأ فحص أتوبيسات المتواجدة بمحافظة القاهرة الأسبوع المقبل.

وتم الإبقاء على مقرات بعثة الحج السياحى فى كل من فندق الشهداء بمكة المكرمة، وفندق “الشام” الحياة سابقا بالمدينة المنورة، وبالإضافة لمقر بعثة الحج بمنطقة العزيزية فى أبراج الأصيل هذا العام 1438 هـ.

بالنسبة لسائقى الأتوبيسات فإنهم يخضعون أيضا للكشف الطبى بمستشفى الشرطة، للتأكد من سلامتهم الصحية وقدراتهم على تحمل مشقة الرحلة وخلوهم من المواد المخدرة والكحوليات والأمراض، التى قد تعرضهم لأى مخاطر خلال الرحلة، مثل ارتفاع السكر أو الضغط، ويشترط وجود سائقين اثنين لكل أتوبيس، أحدهما أساسى والآخر احتياطى نظرا لطول الرحلة، ويتم شغل 40 مقعدا فقط بكل أتوبيس وتترك باقى المقاعد للحقائب وأمتعة الحجاج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>