التضامن الاجتماعي: صرف 180 مليون جنيه لمستحقي تكافل وكرامة

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

انتظمت عمليات صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة منذ صباح أمس الاثنين وحتى صباح اليوم بالزيادات الجديدة ، ونجح 349.396 فرد في صرف مستحقاتهم من مكاتب البريد بإجمالي 180.636 مليون جنيه

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان صادر لها اليوم، إنه تم تقديم موعد صرف الزيادات والتي كان مقرر لها أغسطس المقبل في إطار توجيهات من الحكومة بسرعة التنفيذ مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية وجهود الدولة في تبني سياسات وإجراءات الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وأضافت أن مستفيدي البرنامج وصل عددهم إلى 1.739 مليون أسرة  حتى الآن بما يمثل أكثر من 8.5 مليون مواطن، مضيفة أن العمل بتسجيل المزيد من الأسر ضمن البرنامج مازال مستمرا على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى تنفيذ الوزارة لعدد من المبادرات المكملة للبرنامج مثل مبادرة فرصة لتوفير فرص عمل لأبناء الأسر الضمانية وتكافل وكرامة من القادرين على العمل ولا يعملون حاليا وكذلك مبادرة سكن كريم والتي تهدف إلى توفير بنية تحتية لمنازل الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة من خلال توفير وصلات مياه وصرف صحي تتيح منزلا لائقا وسكنا كريما لهم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>