أسعار اللحوم والدواجن تواصل الاستقرار.. و”البيض” ينخفض جنيهين

دواجن - ارشيفية

أكدت غرفة القاهرة التجارية، إن السوق المحلية تشهد نوعا من الاستقرار في أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الحالية ، متوقعة استمرار هذا الوضع حتى عيد الأضحى المبارك.

قال محمد شرف عضو شعبة القصابين بالغرفة ، أن أسعار اللحوم تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية منذ انتهاء شهر رمضان ، ليتراوح سعر الكندوز ما بين  140 إلى 150 جنيه للكيلو.

توقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة مع قدوم عيد الأضحى ، منوها أنه يصعب تقدير تلك  الارتفاعات في ظل الركود الذي يسيطر على السوق المحلي، حيث لاتتجاوز المبيعات نسبة الـ30% لضعف القوة الشرائية للمواطنين.

اتفق معه د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة، إن القطاع يشهد استقرارا نوعيا في الفترة ما بين عيد الفطر و الأضحى سنويا، موضحا أن سعر الدواجن يسجل اليوم ما بين 21.5- 22 جنيه للكيلو ليصل للمستهلك لنحو 26 جنيه.

أضاف أن ذلك يأتي بالرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف بما يتراوح بين 400-500 جنيه للطن ليسجل ما بين 6800-6900 جنيه، فضلا عن انخفاض الانتاجية لتسجل نحو 1.6- 1.7  مليون طائر يوميا بدلا من 2 مليون طائر يومي خلال شهر رمضان والذي يمثل أعلى شهور العام إنتاجية.

أشار السيد إلى انخفاض أسعار البيض في المزرعة بقيمة 2 جنيه بالكرتونة لتسجل نحو 28 جنيه بالمزرعة  لتصل للمستهلك بقيمة تصل لنحو 32-34 جنيه للكرتونة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>