“غرفة مواد البناء” ترفع استتراتيجية تنمية القطاع لـ” وزارة الصناعة” نهاية الشهر الجاري

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف أحمد عبد الحميد رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، عن استهداف الغرفة رفع الاستراتيجية الخاصة بتنمية القطاع لوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل بنهاية شهر يوليو الجاري.

أوضح في تصريحات خاصة، أن الغرفة وعلى مدار الثلاثة أشهر الماضية استعانت بـ 7 خبراء ، منهم 5 خبراء وضعتهم وزارة الصناعة للقيام باعداد استراتيجيات كافة القطاعات و خبيرين من اختيار الغرفة ،مشيرا إلى أن الغرفة بدأت الخطوات التمهيدية لوضع الاستراتيجية في  11 نوفمبر الماضي مع إعلان وزارة الصناعة استراتيجية تنمية الصادرات والصناعة.

أضاف عبد الحميد أن أهم محاور الاستراتيجية  تتمثل في زيادة التدريب  بنسبة 10% لتوفير العمالة المدربة للقطاع و تشجيع ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الصادرات بنسة من 10-15% سنويا، وزيادة سلسلة القيمة المضافة.

من جانبه لفت د. كمال الدسوقي نائب رئيس الغرفة إلى أن اجتماع مجلس الإدارة الذي سوف يعقد غدا سوف يتم عرض الاستراتيجية على أعضاء مجلس الإدارة لإبداء ملاحظتهم عليها وإعتمادها قبل أن يتم رفعها لوزير الصناعة، كما يشهد مناقشة انتخاب رئيس جديد لشعبة الحراريات .

أشار إلى أن القطاع حاليا يعاني من حالة من ركود الأسواق  نتيجة ارتفاع السعار والتي أدت لارتباك السوق خاصة في ظل الزيادات الأخيرة في أسعار الوقود  والفائدة ، والتي سوف يتضح تأثيرها الفترة المقبلة.

أضاف الدسوقي أن التأثير العام لرفع سعر الفائدة سوف يضر بالصناعة والإنتاج والذي يعاني حاليا تحت ضغوط تحرير سعر الطاقة والوقود ويؤدي لزيادة الأسعار بنسب متفاوته

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>