“القومية للأنفاق” توقع عقد مبدئي مع شركة كندية لتنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق غدا

مترو الأنفاق

تعتزم الهيئة القومية للأنفاق توقيع أول تعاقد على تنفيذ مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق غدا مع شركة كندية، وذلك بعد الإنتهاء من مفاوضاتها مع الشركة بشأن الجانبين الفنى والتمويلى للمشروع.

أكد حسن توفيق، المتحدث الإعلامى للهيئة، أنه تم الإتفاق على سرعة إتمام التعاقد المبدئى لتمكين الشركة الكندية من بدء الدراسات التصميمية للخط السادس للمترو ومراجعة مسارات المشروع الذى يمثل خطا موازيا للخط الأول لمترو الأنفاق ويساهم فى تخفيف الضغط القائم بالخط الأول.

لـ “أموال الغد”، أن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق أجرت مفاوضات مطولة مع الشركة الكندية خلال الفترة الماضية وذلك بعد تقديم عروضها المالية والفنية لتنفيذ “الخط السادس للمترو”، وتم الاتفاق على توقيع التعاقدات الرسمية وتدشين أعمال الحفر بالمشروع منتصف العام المقبل، إلا أنه بعد مراجعة الدراسات الخاصة بالمشروع تم الاتفاق مجددا على توقيع تعاقد مبدئى لتمكين الشركة الكندية من العمل بشكل رسمى من خلال دراسة الأعمال التصميمة للخط السادس.

أوضح أن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق قد أرجأت توقيع تعاقداتها الرسمية على تنفيذ الخط السادس للمترو لنحو عام ونصف وذلك بعد أن تقدم لها عروضا فنية ومالية من عدد من الشركات الصينية للدخول بتنفيذ المشروع ولم يتم التوصل لإتفاق نهائى معها.

أشار إلى أن مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق يعد الخط الموازى للخط الأول للمترو ويمتد بأطوال تصل إلى 30 كم ويساهم الخط السادس فى تخفيف الضغط عن الخط الأول ومن المخطط أن تصل طاقته الاستيعابية إلى 1.5 مليون راكب يوميا، كما لفت إلى أن الخط السادس يبدأ من منطقة الخصوص ويتقاطع مع الخط الأول عند محطة غمرة ويتضمن تنفيذ 24 محطة، كما يتصل بالخط الرابع للمترو، ومن المستهدف تشغيله بإجمالى 65 قطار خلال خمس سنوات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>