السفارة البولندية: 500 مليون دولار حجم العلاقات التجارية مع مصر خلال 2016

جوستينا بورزينسكا القائم بالأعمال بسفارة الجمهورية البولندية

قالت جوستينا بورزينسكا  القائم بالأعمال بسفارة الجمهورية البولندية في مصر، إن حجم العلاقات التجارية بين البلدين بلغت نحو 500 مليون دولار  خلال العام الماضي.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أن حجم الصادرات المصرية لبولندا بلغت العام الماضي نحو 110 مليون دولار ، في مقابل 390 مليون دولار واردات مصرية من بولندا.

وأشارت بورزينسكا إلى وجود وفدين من الشركات البولندية يزوران مصر حاليا يصل عددهم نحو 15 شركة ، بينهم 10 شركات سوف تزور المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس ، حيث سوف تلتقي المسئولين عن المنطقة لبحث فرص الاستثمار المتاحة هناك.

ولفتت إلى أن الشركات البولندية مهتمة بمجالات الصناعات الغذائية خاصة منتجات الألبان، حيث من المتوقع أن يتم تدشين مصنع ألبان باستثمارات مصرية بولندية بنهاية العام الجاري ، وكذلك مصنع اخر للدراجات البخارية .

وعن رؤيتها حول الاجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية ، أكدت بورزينسكا أن هذه اجراءات لازمة لمصر حيث تستهدف تحسين مناخ الأعمال في مصر ، مضيفة ان أثارها لم تتضح بعد ولكن هناك مؤشرات عن رغبة الشركات الأجنبية بالتواجد في مصر، فضلا عن قيام الحكومة بإقامة المشروعات القومية دليل على بدء تعافي الاقتصاد المصري.

وأوضحت بورزينسكا خلال المؤتمر الذي نظمته اليوم غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات حول استخدامات الطاقة المتجددة في الصناعة،  أن التبادل التجاري بين البلدين لا يعبر عن  قوة العلاقات السياسية بينهما والتي بدأت منذ عام 1927 ، موضحا أن السفارة تعمل على زيادة العلاقات الاقتصادية من خلال رفع معدلات التبادل التجاري وكذلك الاستثمارات بين البلدين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>