الدلتا لتأمينات الحياة تقتنص وثيقة “تأمين الحجاج ” بإجمالي 5.5 مليار جنيه

مصطفي صلاح رئيس قطاع الشئون الفنية بشركة الدلتا لتأمينات الحياة

إقتنصت شركة الدلتا لتأمينات الحياة المناقصة المطروحة من وزارة الداخلية للتأمين على حجاج القرعة ووزارة التضامن الإجتماعي والجمعيات الأهلية والحج السياحي للموسم الحالي بإجمالي مبالغ 5.5 مليار جنيه.

وقال مصطفى صلاح، رئيس قطاع العمليات والشئون الفنية بالشركة، أن الشركة إقتنصت المناقصة عقب تأهلها فنياً بعد منافسة مع شركتي مصر لتأمينات الحياة؛ والمهندس لتأمينات الحياة.

وأضاف صلاح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن إجمالي مبالغ التأمين لحجاج هذا الموسم يصل إلى نحو 5.5 مليار جنيه؛ بواقع نحو 70 ألف جنيه للفرد الواحد؛ من إجمالي حجاج يصل إلى حوالي 78 ألف فرد خلال الموسم الجاري.

وأشار إلى أن الوثيقة تتضمن تغطيات الوفاة والعجز الكلي المستديم، والعجز الجزئي المستديم بشروط مُحددة تم إدارجها بالوثيقة؛ موضحاً رفع حد التغطية عند الوفاة إلى 70 ألف جنيه؛ مقابل 60 ألف جنيه الموسم الماضي.

وتابع “الوثيقة تضمنت أيضاً تغطية الحجاج منذ بدء رحلتهم من الأراضي المصرية وحتى العودة إليها أو لمدة شهرين أيهما أطول، كما شملت تغطية الحجاج المرضى في المستشفيات السعودية مهما طالت المدة”.

وقد زادت حصة مصر هذا الموسم من عدد الحجاج بنحو 16 ألف حاج لتصل إلى 78 ألفا و138 حاج، وتشمل الحصة 22 ألفا و500 حج قرعة و12 ألفا جمعيات أهلية و36 ألف حج سياحة بخلاف حصص الهيئات.

وكانت قد تعاقدت شركة المهندس لتأمينات الحياة مع وزارة الداخلية على إسناد تغطية حجاج الموسم الماضي إليها، وقد بلغ عددهم نحو 62 ألف حاج بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 3.7 مليار جنيه؛ وأقساط بلغت 6 ملايين جنيه؛ وقدرت تعويضات الحالات المتضررة منها خلال الموسم الماضي بحوالي 3.5 مليون جنيه؛ لنحو 50 حالة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>