“الجارحي للصلب” تستهدف طرح نسبة من أسهمها بالبورصة خلال الربع الثالث من العام الجارى

جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية

كشف رجل الأعمال جمال الجارحي رئيس مجلس إدارة شركة حديد الجارحي ، عن اعتزام المجموعة طرح جزء من أسهم الشركة بالبورصة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري .

أشار في تصريحات خاصة لـ أموال الغد أن الهدف الرئيسي من الطرح هو توفير سيولة مالية جديدة للتوسع وضخ استثمارات جديدة ، حيث تسعى الشركة لتشغيل مصنعين لإنتاج البيليت واللفف بمنطقة عتاقة الصناعية في السويس بنهاية العام المقبل بتكلفة استثمارية 3.6 مليار جنيه.

تابع الجارحي أنه جاري حالياً التفاوض مع عدد من بنوك الاستثمار المحلية لإدارة عملية الطرح بالبورصة ، منوهاً أن الدراسات التي سيجريها البنك ستتضمن تحديد النسبة المستهدف طرحها أمام المساهمين بالبورصة .

أضاف إن الشركة تستهدف عبر الاستثمارات الجديدة  وصول الطاقة الإنتاجية لمصنع  البيليت “المادة الخام الرئيسية لإنتاج حديد التسليح” لنحو 1.2 مليون طن سنوياً، موضحاً أن هذه الكمية سوف توفر 80% من احتياجات مصنع إنتاج حديد التسليح من المواد الخام ، حيث سيتم استيراد فقط ما يصل إلى 300 ألف طن سنويا من البيليت بما يعمل على توفير العملة الصعبة اللازمة للاستيراد.

أوضح أن الشركة تستهدف إيضا إنشاء مصنع لإنتاج اللفف والأطوال  بطاقة إنتاجية تصل لنحو 500 ألف طن سنويا ، ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة من حديد التسليح لنحو  مليوني طن سنوياً

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>