“اتحاد الصناعات ” يدعو المصنعين للاستفادة من شهادات المنتج المحلي

جانب من المؤتمر

قال أحمد كمال المدير التنفيذي لإتحاد الصناعات ، إن الاتحاد يقوم حاليا بمنح شهادات المنتج المحلي والتي تمنح الأفضلية للصناعة الوطنية في المناقصات والمشتريات الحكومية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تنظمه  غرفة الصناعات الهندسية بالاتحاد تحت عنوان The Euro-Mediterranean Roadshow – Green Solutions in MED بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وبمشاركة وفود وشركات من دول بولندا وإيطاليا والتشيك .

وأضاف أن الاتحاد ساهم في خروج القانون  رقم 5 بشأن تفضيل المنتج المحلي في المناقصات الحكومية من أجل تشجيع المصانع على زيادة نسبة المكون المحلي في انتاجهم، موضحا أن الاجراءات الخاصة بالشهادة تستغرق أسبوعين فقط مما يعطي المُصنع الحق في دخول المناقصات الحكومية بأفضليه عن المنافسين.

وأشار كمال إلى أن الإتحاد يحاول حاليا من خلال لجانه الـ23 العمل على تحسين مناخ الأعمال في مصر فضلا عن تحسين الجودة للمنتجات المصرية من خلال التعاون مع الجهات الحكومية في إصدار القوانين مثل “التراخيص وتعديل السجل التجاري والاستثمار” فضلا عن فتح أسواق جديدة من خلال المشاركة في البعثات التجارية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>