أوراكل: 37% من المدراء الماليون والموارد البشرية يستخدمون “السحابة” لتحسين طريقة تبادل البيانات

سوامي ناتاراجان، مدير استراتيجية وتطوير خدمات البرامج SaaS في Oracle

أجرت شركة Oracle بالتعاون مع MIT Technology Review”” استطلاع عالمي لآراء 700 من المدراء التنفيذيين  من الإدارة العليا ومدراء التمويل والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات، لتسليط الضوء على أهمية التعاون والتنسيق فيما بين فرق الإدارات المالية والموارد البشرية داخل السحابة الموحدة.

وأفادت الدراسة أن 37% من المستطلعين بأنهم يستخدمون السحابة لتحسين طريقة تبادل البيانات، وأقر ما يقرب من نصف المستطلعين (46 %) بتحسن قدرتهم على إعادة تشكيل أو تغيير حجم مؤسستهم إلى حد كبير – كما فعل 47% من المسؤولين التنفيذيين في الإدارة العليا الذين شملهم الاستطلاع.

وبرزت منافع الإنتاجية بشكل ملحوظ ، حيث أقر ما يقرب من ثلث المستطلعين (31 ٪) بأنهم يقضون وقتا أقل في إنجاز المهام اليدوية في إداراتهم نتيجة الانتقال إلى السحابة، وبأن أتمتة العمليات قد أتاحت لهم مزيداً من الوقت للاهتمام بأولويات الاستراتيجية الأخرى.

ويكشف الاستطلاع عن وجود حالة من عدم الوضوح في مهام وأدوار الإدارات والأفراد، خصوصاً وأن السحابة تتيح آلية ربط محكم فيما بين مختلف الأنظمة المكتبية.

وأفاد 46% من المتخصصين في القطاع المالي والموارد البشرية بأن التطبيق الكامل للسحابة قد ساهم في تحسين التعاون والتنسيق إلى حد بعيد بين الإدارات، ويتوقع نصف المستطلعين تقريبا حدوث تحسن إضافي كبير على مدى العامين القادمين.

وبخصوص تكنولوجيا المعلومات. قال  52% من المستطلعين من الإدارة العليا بأن العلاقة بين إدارات تكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية والمالية قد تحسنت على نحو  أفضل مما كان متوقعا بعد تطبيق  استخدام أنظمة السحابة.

وحول التعاون المشترك عبر الشركات؛ تخطط 43% من الشركات لاستقطاب موظفين مختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى هذه الإدارات لمساعدة الموظفين على الاستفادة من التكنولوجيات الجديدة، وأجمع 40% من المستطلعين بأن إدراة الوقت تعتبر مشكلة قائمة.

وأفاد 56% من المستطلعين من مسؤولي الإدارة العليا بتحسن أداء تكنولوجيا المعلومات بشكل لافت عندما يتعلق الأمر بالابتكارات الجديدة.

وقال سوامي ناتاراجان، مدير استراتيجية وتطوير خدمات البرامج SaaS في Oracle، منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، إن القوى البشرية تعد عنصراً حاسماً لنجاح أي مؤسسة وهذا ما يجعلنا نرى في مدراء الإدارات المالية والموارد البشرية على أنهم القوة الدافعة لقيادة مبادرات الانتقال للسحابة.

وأشار إلى إتاحة التعاون الفاعل بين الإدارات للمؤسسات التعامل بشكل أفضل مع التغيرات المحتملة ويضع الخطوط العريضة لبقية عمليات تحول تلك المؤسسات نحو السحابة.

وأضاف سوامي ناتاراجان؛ أن المؤسسات تمر حالياً في مرحلة الانتقال التكنولوجي، ومن المهم أن يقوم المسؤولين التنفيذيين من الإدارة العليا بدعم وتمكين موظفيهم لتطوير مهاراتهم الفردية. مشيداً باتجاة 42% من الشركات إلى دعم وتزويد فرقها بمهارات الإدارة وتوفير التدريب اللازم لمساعدتهم على تخطي نطاق الأدوار التقليدية المنوطة بموظفي المكتب الخلفي.

وأضاف أن فرص التعلم المتاحة من خلال تجربة انتقال إدارات الشؤون المالية والموارد البشرية إلى السحابة ستنتشر بالتأكيد في كافة أنحاء الشركة، لانها ستساهم في نهاية المطاف في وضع الأسس التي سيقوم عليها أطر الأعمال مستقبلاً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>