وزير النقل يجتمع بقيادات السكك الحديدية لمراجعة إجراءات الأمن والسلامة

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع رئيس مجلس إدارة ونواب هيئة السكك الحديدية، لمراجعة ومتابعة كافة إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بمنظومة تشغيل السكك الحديدية.

جاء ذلك، بعد تعطل حركة مسير القطارات بمحطة ناصر، على خط القاهرة السد العالى، أمس السبت، على مدار 5 ساعات، نتيجة سقوط عجلة البوجى الأمامى لجرار وعربة من قطار رقم ٨٣٣ مميز، القادم من السد العالي ومتجه إلى القاهرة.

أكد الوزير، ضرورة مراجعة كل الاحتياطات، وعوامل الأمان، التي يجب أن تتخذ لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، وضرورة التأكد التام قبل خروج القطارات من سلامتها فنيا، ووضع ضوابط صارمة للحفاظ على منظومة الأمن والسلامة بالسكك الحديدية، كما استعرض الوزير، أنظمة الإشارات بجميع خطوط السكك الحديدية، خاصة أن هناك تقادمًا في الإشارات الكهربائية للقطاع الذي حدث فيه تعطل مسير القطارات أمس القاهرة / بني سويف، حيث وجه الوزير، بضرورة الإدراج الفوري لنظام فعال للتحكم الآلي في مسير القطارات، ودون تدخل العنصر البشري في هذه المنطقة، وبما يسمح بتأمين مسير القطارات، وعدم تكرار مثل هذا الحادث على خطوط الشبكة خاصة هذا القطاع.

كما وجه الدكتور هشام عرفات، بضرورة تحديد واتخاذ قرارات حاسمة، للحفاظ على منظومة الأمن والسلامة والمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة والتطوير والمتابعة الدورية لأعمال البلوكات والتحويلات، وكذلك ضرورة المحافظة علي جداول التشغيل كأحد أولويات هيئة السكك الحديدية، وضرورة موافاته بالخطة العاجلة والشاملة لإدارة الازمات في السكك الحديدية، وطرق التعامل مع كافة الأزمات، بحيث يكون الجميع في خدمة المواطن علي مدار الساعة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>