وزيرا الاستثمار والشباب يفتتحان مؤتمر ” مهارات أفضل ..وظائف أكثر”

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وعماد الحمامي، وزير التكوين المهني والتشغيل بالجمهورية التونسية، وأسعد عالم المدير الإقليمي المسؤول عن مصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، ومراد ازين، مدير مركز التكامل المتوسطي، صباح اليوم مؤتمر “الشباب والتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مهارات أفضل وظائف أكثر”، والذى تنظمه الوزارة بالشراكة مع كل من مركز التكامل المتوسطي والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة آنا ليند، واتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط.

أوضحت نصر أن المؤتمر هدفه دعم الشباب خلال الفترة المقبلة وتفعيل الكثير من القرارات التى تتخذها الحكومة سواء من ناحية التعليم والتدريب وتنمية المهارات، لافتة إلى أن الشباب يمثل نحو 50% من سكان مصر فتعد أكثر دولة بها ثروة شبابية فى المنطقة، والشباب المصرى من اذكى الشباب فى العالم ولديه قدرة على الابداع والتطوير من نفسه.

أكدت الوزيرة في بيان الاهتمام بالشباب والتوظيف يستحوذ على اهتمام القيادة السياسية، ويأتي على رأس قائمة أولويات صانعي السياسات وشركاء التنمية  في مصر والمنطقة بأسرها، لافتة إلى أن الشباب يجب أن يسعى لتوفير المشروعات الخاصة به بما يساهم فى توفير فرص العمل له، وعدم الإتكال لى الوظائف الحومية.

أشارت إلى تحول مفهوم العمل الحكومي خلال الفترة الحالية والذي أصبح يعتمد على الكفاءة في الآداء كشرط لترقية الموظف، موضحة أن الوزارة أسست مؤخرًا شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة، برأس مال 451 مليون جنيه والتي تركز على  دور رواد الأعمال الشباب، من خلال سد الفجوة التمويلية عن طريق ضخ الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن كافة أجهزة الدولة تعمل على تقليل نسبة البطالة، مشيرا إلى أن التغييرات السياسية فى مصر جعلت أن الكثير من الشباب يحرص على الوظائف الحكومية بعد إغلاق بعض شركات القطاع الخاص وتقليل مرتبات العاملين فى اخرى.

دعا عبد العزيز الشباب إلى الاهتمام بالإبداع وريادة الأعمال، مشيرا إلى أهمية العمل على وضع حلول للمشاكل التى تعزف الشباب عن التوجه لاقامة مشروعاته الخاصة وتفضيله للوظائف الحكومية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>