وزارة الاستثمار تستهدف تأسيس مكتب تيسير الإجراءات لـ “سيدات الأعمال”

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة على تأسيس مكتب لتيسير الإجراءات أمام سيدات الأعمال .

أضافت خلال مشاركتها في جلسة بمؤتمر الشباب والتوظيف اليوم  أن نسبة البطالة تمثل نحو 13% وبين الشباب فقط تمثل نسبة 24 %، موضحة أن نسبة مساهمة المرأة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 24 % وهو رقم قليل، فيما تبلغ نسبة مساهمة المرأة فى المشروعات متناهية الصغر فقط 90 %.

أوضحت الوزيرة، أن القطاع الخاص يفضل فى عدد من الوظائف الاعتماد على الذكور عن المرأة لأنه ينظر فى بعض الاوقات لالتزاماتها الاسرية، داعية إلى اعطاء فرص متساوية للمرأة لكى تساهم فى اقتصاد بلادها وتقديم دور تنموى بجانب دورها الأسرى.

أشارت إلى أنه فى كافة المنح أصبح يتم الاشتراط مع الشركاء فى التنمية أن تكون نسبة المرأة 50% فى المشروعات، وهناك وحدة متابعة من الوزارة تراجع ذلك فى كافة المشروعات، لافتة إلى أن ريادة الأعمال محور رئيسي للتغلب على بطالة الشباب حيث إنها تعمل على تحسين سبل العيش وتمكين الشباب اقتصاديًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>