مهاب مميش : الإنتهاء من إنشاء الأنفاق والأرصفة البحرية بمحور القناة يونيو 2018

الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ « قناة السويس »

الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ « قناة السويس »

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أنه جاري العمل حالياً على الإنتهاء من الأرصفة البحرية، وكذلك الأنفاق في يونيو 2018 .s

ويشمل مشروع  أنفاق قناة السويس إنشاء 5 أنفاق أسفلها تتضمن  نفقين للسيارات  ببورسعيد   و3 أنفاق بلإسماعيلية منهم نفقين للسيارات ونفق مرافق.

قال إنه عقب اكتمال المشروع سيكون هناك إقبال كبير على المنطقة من المستثمرين، مشيرا إلى أن هناك عددا من الصناعات الخفيفة والغذائية والالكترونية التى يمكن أن تتم في بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

جاء ذلك خلال لقائه مع الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ووفدا من المجلس الثقافي الأمريكي برئاسة المهندس طارق سليمان رئيس المجلس الثقافي ونائبه صالح زنقل والذي ضم عددا من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة.

أكد مميش على سعيه  لإحداث تكامل بين هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية حيث يتم الاستفادة بأكبر قدر ممكن من حجم التجارة العابرة للقناة ،بما يعمل على تحويل المنطقة لمركز لوجيستي وإقامة مشروعات صناعية وتجارية وخدمية على ضفتي القناة.

قالت  نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،  إنها حريصة على تعريف المصريين بالخارج بمشروعاتهم التنموية في الداخل ،مشيرة إلى  أن دورها هو نقل الصورة الإيجابية لما يحدث من تنمية وتطوير للمصريين بالخارج وذلك لدعم الوطن ومساندته في قضيته.

أشارت إلى  أنها ستنظم خلال الفترة المقبلة جولات لهذه المشروعات للمصريين بالخارج ومنها مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية .

وتم تقديم فيلم وثائقي عن قناة السويس وتاريخها وماشهدته من أحداث منذ الإعلان عن حفرها حتى إنجاز قناة السويس الجديدة في 2016.

كما تم تقديم عرض تقديمي عن المنطقة الاقتصادية والموانئ التابعة لها وخطة الهيئة في النهوض بها وجذب الاستثمارات إليها،وما يتم حالياً من تجهيزات في بعض المناطق لتكون على اتم الاستعداد للتشغيل والإنتاج.

وعقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم مواقع المنطقة الاقتصادية حيث تم زيارة المزارع السمكية، وأعمال إنشاء الأرصفة بشرق بورسعيد والأنفاق التي تربط بين شرق وغرب بورسعيد

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>