مصادر: ” جاسكو للغاز ” توفر 60% من استهلاك محطات الكهرباء

الشركة المصرية للغازات الطبيعية جاسكو

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” أن استهلاك محطات توليد الكهرباء من الغاز الذي تضخه شركة جاسكو إلى الشبكة القومية يتجاوز حاجز الـ 60%  .

أضاف المصدر لـ “أموال الغد” ، أن إجمالي استهلاك محطات الكهرباء من الغاز خلال أشهر الصيف يقارب الـ 120 مليون متر مكعب يومياً، وهو ما يتم توفير جزء منه من خلال الإنتاج المحلي وتوفير باقي الكميات من خلال شحنات الغاز المسال المستوردة من الخارج سيتم تقليصها بداية من 2018 بالتزامن مع بدء إنتاج حقلي ظهر وشمال الإسكندرية.

أشار إلى أن شركة جاسكو ملتزمة بتوصيل الغاز لكافة العملاء سواء الصناعيين أو محطات الكهرباء باعتبارها تمتلك خطوط نقل للغاز تمتد لعدد كبير من المحافظات والمناطق على مستوى الجمهورية .

وكان وزير البترول أكد في تصريحات سابقة أن محطات الكهرباء بلغت أقصى معدلات استهلاكها من الوقود خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع ارتفاعات درجات الحرارة، ورغم ذلك لم يلجا القطاع إلى تقليص كميات الوقود الموجهة إلى المحطات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>