“المصرية للتأمين التعاوني” تتفاوض مع بنك التنمية الصناعية لتغطية تمويلات تركيب عدادات المياه

أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية

تتفاوض الجمعية المصرية للتأمين التعاوني “CIS” مع بنك التنمية الصناعية والعمال لتغطية القروض الميسرة الممنوحة من البنك بشأن تمويل تركيب عدادات المياه للوحدات السكنية.

قال أنور ذكري، العضو المنتدب ، أن الجمعية بهذه المفاوضات تسعى لزيادة حجم عملها  المشترك مع بنك التنمية الصناعية والعمال، مُشيراً إلى أن تغطية الجمعية لقروض البنك لتمويل قطاع المخابز.

ويدرس بنك التنمية الصناعية والعمال ضخ قروض بقيمة 50 مليون جنيه لتمويل قطاع المخابز لتحويلها من النظام اليدوي إلى الآلي ليستفيد منها نحو 150 مخبز تقريباً، وكان قد ضخ قروض بقيمة 70 مليون جنيه لنحو 200 مخبز وتراوحت تكلفة كل قرض بين 350 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه، حيث يقوم البنك بالتعاقد مع الصندوق الاجتماعى للتنمية على هذه القروض ثم يعمل على إعادة إقراضها للمخابز.

أشار ذكري لـ”أموال الغد”، أن الجمعية تسعى خلال الفترة المقبلة للتوسع بحجم أعمالها لدعم محفظة الأقساط التابعة لها، موضحاً توسعها لتغطية مخاطر الإئتمان لقروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، بجانب التفاوض مع عدة مصارف لتغطية محفظة قروضها.

تابع “نتفاوض مع البنك الزراعي المصري لتغطية بعض القروض والمنتجات الممنوحة من البنك لعملائها، وذلك ضمن خطة الجمعية لزيادة حجم التعاون المشترك مع البنك”.

أوضح أن الجمعية وقعت مؤخراً عقد تأمين مخاطر عدم السداد للقروض التى تتيحها جمعية سيدات أعمال أسيوط بإجمالي 40 مليون جنيه.

تستهدف الجمعية المصرية للتأمين التعاوني “CIS” زيادة محفظة أقساطها إلى 150 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2017 – 2018.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>