“الصناعات الهندسية” تنظم مؤتمر الطاقة الجديدة والمتجددة غدا بمشاركة ممثلي 3 دول أوروبية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

تنظم غدا غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، مؤتمر The Euro-Mediterranean Roadshow – Green Solutions in MED  بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وبمشاركة وفود وشركات من دول بولندا وإيطاليا والتشيك.

قال محمد المهندس رئيس الغرفة في تصريحات خاصة،  إن المؤتمر يستهدف إتاحة الفرصة للتعاون وتبادل وجهات النظر ومناقشة المقترحات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة و ابتكاراتها وكذلك عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والاوروبية للاستفادة من الخبرات الرائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لوفود الدول المشاركة.

أضاف أن المؤتمر يأتي من  أجل تطوير الصناعات الهندسة واستخدام التكنولوجية الحديثة بالتعاون مع الشركات الاوروبية لإدخال طرق جديدة للطاقة وللعمل علي توفير الطاقة وزيادة الإنتاج.

وأوضح المهندس أن قطاع الصناعات الهندسية يعد قاطرة الصناعة المصرية نظرا لأن نشاطها يدخل في جميع قطاعات الصناعات الآخرى، مشيرا إلى أن الغرفة تضم ما يزيد عن 5 آلاف مصنع باستثمارات تقدر بنحو 100 مليار جنيه وأيدي عاملة تزيد عن نصف مليون عمالة مباشرة.

وأشار إلى أن الغرفة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات من خلال  التعاون مع مكتب الالتزام البيئي في تشجيع الاقتصاد الأخضر وذلك عن طريق اجراء الدراسات اللازمة مع تقديم قروض ميسرة تتراوح من  3 مليون إلى 5 مليون جنيه والتي يتم سدادها على اقساط سنوية من سنة إلى 5 سنوات مع سنة سماح ومصاريف إدارية تصل لنحو 2.5% فقط بالتعاون مع البنك الاهلي المصري وبعد البنوك الأخرى.

ولفت المهندس إلى أن الغرفة تتعاون مع الشراكة الهندسية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال التي  تعتبر حلقة الوصل بين الشركات ومؤسسات التدريب المختلفة كما تقوم بالتخطيط والاشراف على تنفيذ الأنشطة التدريبية ذات الصلة لتلبية احتياجات الشركات الحالية والمستقبلية من العامالة المدربة.

نوه إلى أن الشراكة تقوم بتحديد الاحتياجات التدريبية الحالية وتقدير الاحتياجات المستقبلية للقطاع ، المشاركة والتعاون مع الشركات المحلية في إعداد الحزم التدريبية والمادة العلمية لها طبقا لمخرجات مستويات المهارة القومية، وتقديم الدعم  للعملية التدريبية ولعملية المراجعة والتقييم لمؤسسات التدريب المختلفة من مدارس ومراكز تدريب وورش تدريبية داخل المصانع وجمعيات المستثمرين ورجال الاعمال ذات الصلة بالقطاع، وكذلك إعداد وتنظيم ومراقبة وتقييم برامج التدريب القصيرة والطويلة بمؤسسات التدريب المختلفة، تدريب المدربين ومدربي المدربين لمؤسسات التدريب من مدارس ومراكز التدريب والمصانع والشركات وغيرها.

أضاف المهندس  أنه يتم المشاركة في تنفيذ الاختبارات النهائية بالتعاون مع جهات منح الشهادات المعتمدة، المساهمة في وضع وتنفيذ نظام للشاد المهني للباحثين عن فرص عمل، وتقديم الخدمات المختلفة المتعلقة بالتدريب استشارات- ابحاث- دراسات، بالإضافة إلى تنظيم عمليات تنفيذ البرامج التدريبية ومتابعتها وتقييمها ، فضلا عن إنشاء قاعدة بيانات عن سوق العمل ، وإبرام وتنفيذ مشروعات دولية لنقل الخبرة والمعرفة في مجال  TVET.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>